10‏/12‏/2011

معرض تحت مياه البحر في دهب المصرية


دعوة غريبة لإقامة معرض تشكيلى تحت مياه البحر الأحمر، وجهتها الفنانة التشكيلية إيناس الصديق للفنانين المصريين والأجانب، وحددت 24 مارس المقبل موعداً للافتتاح، ويقام المعرض فى منتجع دهب بسيناء، ويضم عدة أقسام، منها التصوير والنحت وأعمال التجهيز فى الفراغ والتصوير الفوتوغرافى.
وتقول الصديق، إن المعرض يقام تحت اسم "مهرجان دهب الدولى 2012"، والمشاركة متاحة لجميع الأعمار والموضوعات، وقد وجهت الدعوة لعدد كبير من الفنانين، وسوف يتم تغليف الأعمال المشاركة بإطار من مادة "البليكسى جلاس" الشفاف ليمكن عرضها فى الماء المالح، مع تزويدها بحلقات لتثبيتها تحت الماء.
عن الفكرة تقول إنها ليست جديدة بالنسبة للعالم، لكنها جديدة بالنسبة لمصر، وهو ما دعاها لتبنى الفكرة، وهدفها هو تشجيع السياحة بفكرة جديدة تجتذب المزيد من السياح، خاصة فى الظروف التى تمر بها مصر والتى تؤثر سلباً على السياحة، ونعرض فيلما لأحد هذه المعارض.
تضيف الصديق، أن تعليق الأعمال تحت الماء سيقوم به غطاسون محترفون، أما زوار المعرض فسيكونون غطاسين بالطبع حتى يتمكنوا من مشاهدة المعرض، وسيقوم مركز غطس متخصص بتخصيص غطاسين للعمل كمرشدين ومساعدين للجمهور.
من المنتظر أن يشارك بالمعرض فنانون من مختلف دول العالم، وهى إحدى ميزات المعرض، حيث يتم اللقاء بين الفنانين المصريين والأجانب، خاصة أن كثيراً من فنانى العالم يقدمون أعمالاً خاصة للعرض تحت الماء.

ليست هناك تعليقات: