16‏/01‏/2014

علاقة غرامية بالرئيس تطيح بالممثلة من عرش التحكيم




شبهة علاقة غرامية مع الرئيس أطاحت بممثلة من عرش لجنة التحكيم.. الممثلة هي الفرنسية جولي جاليه التي أثارت الصحافة الفرنسية مؤخرا أقاويل عن علاقة غرامية تربطها بالرئيس فرانسوا هولاند.
ورغم نفي الرئيس لهذه العلاقة، فإن وزيرة الثقافة الفرنسية أوريللى فيليبتى تراجعت اليوم عن إختيار الممثلة جولى جاييه لعضوية "فيلا ميديسى" بعدما أثار تعيينها جدلا فى الصحافة الفرنسية.
كانت صحيفة "لوكانار أونشينيه" الفرنسية قد نشرت فى عددها الصادر اليوم انه تم تعيين الممثلة جولي جاييه، كعضو فى لجنة تحكيم "فيلا ميديسي" للعام الجارى 2014 بموجب قرار وزاري، وذلك قبل وقت قصير من عطلة نهاية العام.
تعليقا على ذلك.. أكدت وزارة الثقافة – فى بيان صحفى – أن أوريلي فيليبيتي قررت عدم تعيين جاييه ب"فيلا ميدسى".
أشارت وزارة الثقافة إلى أن إسم الممثلة محل الجدل اقترح من قبل إريك دي شاسييه، مدير الأكاديمية الفرنسية في روما، وهو الأمر الذى رفضته وزيرة الثقافة.. موضحة أن القرار لم يتم التصديق عليه فى الأصل، ولم تعلق وزارة الثقافة الفرنسية على الأسباب التي أدت إلى حرمان جاييه من الانضمام للجنة التحكيم، التي تختار المنح للأكاديمية الفرنسية في روما "فيلا مديسي".
من ناحيتها ذكرت الصحيفة الأسبوعية الساخرة "لوكانارد إنشان" أن إريك دو شاسي مدير الأكاديمية الفرنسية في روما هو من اقترح الشهر الماضي - قبل كشف مجلة كلوزر أمر علاقة الرئيس والممثلة- ترشيح جاييه للجنة التحكيم في العام الحالي 2014، وأعلنت الأكاديمية خبر اختيارها على موقعها الرسمي الألكترونى.
ولا يحصل أعضاء لجنة التحكيم في أكاديمية فيلا مديسي على أي مقابل مادي، واللجنة مسئولة عن اختيار نحو 15 شخصا للحصول على منح دراسية ثقافية لمدة تتراوح بين 12 و18 شهرا في الأكاديمية.
تعيد الحكاية للذهن الفرنسي خاصة حكاية الرئيس السابق ساركوزي الذي تم الكشف عن علاقته بمواطنته المطربة كارلا بروني، وهي الحكاية التي تكللت بالزواج بعد طلاق ساركوزي لزوجته السابقة، مما يجعل الجميع بانتظار ماستكشف عنه الأيام القادمة في هذه العلاقة وما إذا كانت حقيقية أم لا.
عبدالرحيم كمال

ليست هناك تعليقات: